موسيقه كلاسيك

الأحد، 29 سبتمبر 2019

كتب الشاعر / جمعه عبد المنعم يونس ... لوجهك تشرق الشمس ...

لوجهك تشرق الشمس
................... الى الزعيم // جمال عبد الناصر //
والى كل احرار العالم اللذين دفعوا حياتهم ثمنا لحرية اوطانهم
لوجهك تشرق الشمس
.............................
أرمت ..
وصوتك ما زال يسكننا
يهدر
بالمنشية 
تباُ للامبريالة...
الصهيونية...........
يفرضون علينا قيودا ً
وقد خلقنا الله احرارا ً
يلذ لي
العيش فيكياوطن
أخطو
في قيدك
ياوطني
أبدا ً
حتى الموت
أسير في هواك
وحريتي بعيدا ً
عنك قيد
عبودية بصك
تزحف الأبطال
في ربوعك
كل يوم
تصد النار عنك
ما ألذ الموت شامخا ً
فى قيودك
أنت
أسالوا المختار؟
أوأبطال دنشواى
أو جيفارا
الموت فيك ياوطني شامخا ً
بقيد..!
شهادة عز وفخر
خير من حرية
يمنحها لي
عبد.!
والموت يخجل
يتوارى داخل
حبل
ما ألذ ساعات العمر
فيك ياوطني .
وعمري فداءا ً
لك .
لوجهك تشرق
الشمس كل يوم.
يلذ لي أن
أخطو
فى ربوعك
ياوطني
بقيد
خير لي
الف مرة
من حرية يمنحها
لي
عبد .!
...................
بقلم // جمعه عبد المنعم  يونس //
25 سبتمبر 2017
مصر العربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

₩سعادتك مسؤوليتك ₩ كتبتها الأستاذة/ هدي محمد

سعادتك ليست بشكلك                 ولا وظيفتك                                     ولا أصلك                               ولا نسبك سعادتك...