موسيقه كلاسيك

الخميس، 21 فبراير 2019

كتب الشاعر/ البشير المشرقي..*غروب*

غروب
ألا أين عيش في الخميل قشيب
وأنت تغني والحنين سكيب ؟
مضى وتقضى عهدنا بعد متعة
وأودى به بعد الصباح مغيب
حنين وشوق واغتراب ولوعة
وعزف شجون في الضلوع كئيب
وأنات قلب كم تروعه النوى
وأي مقام للغريب يطيب ؟
وأي ربيع للمحبة نرتجي
وقد غاب إلف في الحمى وحبيب ؟
تركنا ديار الأنس من بعد ألفة
وفي القلب من سكب الحنين وجيب
وما كان ترك الدار يوما سبيلنا
وأي رحيل يشتهيه غريب ؟
قضى الدهر نأيا  فاستجابت له النوى
وشب حريق في الحشا ولهيب
فأي صباح في اغترابك ترتجي
وليلك موفور الظلام قريب ؟
صباحك يا قلب الغريب مؤجل 
وشمسك من بعد الشروق تغيب ! البشير المشرقي. تونس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

₩سعادتك مسؤوليتك ₩ كتبتها الأستاذة/ هدي محمد

سعادتك ليست بشكلك                 ولا وظيفتك                                     ولا أصلك                               ولا نسبك سعادتك...