موسيقه كلاسيك

الأحد، 25 نوفمبر 2018

الشاعر/حمدينو الشهاوي يكتب (سؤال)

سؤال : من منهم أحسنَ المدح والذم ؟
🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂
أبيض يمدح نفسه ويذم الأسود :
🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿
ألم تر أن البدر ..لا شيء مثله
وأن سواد الفحم حمل بدرهمِ
وأن رجال الله بيض وجوههم
وأما سواد الوجه ..أهل جهنمِ
🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿
⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘
اسود يمدح نفسه ويذم الأبيض :
⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘
ألم تر أن المسك لا شيء مثلهُ
وأن بياض اللفت ..حملٌ بدرهمِ
وأن سواد العينِ لا شكَ نورها
وأما بياض العين لا شيء فاعلمِ
⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

₩سعادتك مسؤوليتك ₩ كتبتها الأستاذة/ هدي محمد

سعادتك ليست بشكلك                 ولا وظيفتك                                     ولا أصلك                               ولا نسبك سعادتك...