الحلقه 21 قيس ولميس
قصه فكاهية عاميه خياليه ساخره
ومازالت شيماء تفكر كيف تذهب الى قيس
وكيف تعد له الحوار
وما هي البلد الذي يعيش فيها وما هو العنوان
وهذا هو همام ما زال يتألم وهو نائم على سريره
فهو يحلم ان يشق الخزنة ويرجع لقيس حقه
حتى يرتاح ضميره
وفى سياق اخر بعد ان علم قيس عن فساد البناء
وقع بينه وبين صديقه منصور صدام
ذهب لكي يخبر العمال بالوقوف عن العمل
ورفع شعار الاعتصام
ولكن صديقه منصور عرض على قيس الرشوه
خوفا على نفسه ان يسجن من جديد فى سجن طره
زعما أن كل شي فى الحياه يباع ويشترى
فخاف منصور أن يقع مره ثانيه فى الفخ او يضربه
قيس ضربة فى الشاسيه
فعندما يتحدث المال يصمت كل شي
وبا لفعل عرض منصور على قيس مبلغ وزياذه من المال
وقال له انت من الآن مشرف العمال
فنحن معنا عتوله ورجال وحوش
ودعك من الحديد وصفقة الاسمنت المغشوش
فقال قيس خلصت الحكايه وبانت الوشوش
وطلعت النهايه أنكم ما تتعشروش
منصور = اسمع يا صحبي نصحتي
احنا فى زمن اللي باع ضميره عمل فلل وعماير
واللي عمل شريف مش لاقي يجيب سجاير
قيس = صحيح الفلوس بجيب اللي ورا قدام
بس عمرها ما تعلي الواطي فى المقام
وبالفعل ذهب قيس وجمع العمال فى آن واحد قبل أن يحل عليهم البلاء
وقال يا معشر العمال المجاهدين و الفقراء
يا معشر الموجوعين الى متى سنبقى صامتين خائفين
لقد رزقنا الله بنعمة الصحه فمن عمل بها فى الحرام
فهو أثم وجاحد
فالعمر واحد والرب واحد
هيا ببنا نذهب الى وزارة الاسكان
فلا داعي ل سلبيه والاستهانه
فكل المنشآت بها ضرر بسب فساد فى خلطة الخرسانه
هيا بنا نذهب نشتكي قبل أن يقع الجميع تحت الفخوخ
ف المباني لا تصلح ويوجد بها شروخ
الإضراب عن العمل فى هذا الوقت فرصه
قبل أن يندم الجميع وتحل علينا الكرثه
وبعد اعلان قيس الاعتصام وقال كل
ما عنده واستكفى
دخل عليهم منصور وقال لا تصدقوا قيس
فهو مجنون خرج علينا من المستشفى
وقال لهم منصور انا ريس العمال
لا تصدقوا هذا الرجل المجنون فلديه شهادة اطفال
من ترك العمل ورفع شعار الاعتصام
ليس له عندي درهم ولا دينار
قال قيس لا تصدقوا هذا الكلام غلط
فتركوا قيس جميعا وذهبوا لحمل الرمل والزلط
وفشل قيس فى وقف الفساد والبناء المخالف
عن غش الاسمنت والحديد التآلف
وذهب قيس وترك العمل الحرام
فنادى عليه رجل قف يا قيس انا إسلام
وهذا ما نعرفه الحلقه القادمه ان شاء الله
تأليف واخراج أشرف حنوره شاعر الغلابة
قصه فكاهية عاميه خياليه ساخره
ومازالت شيماء تفكر كيف تذهب الى قيس
وكيف تعد له الحوار
وما هي البلد الذي يعيش فيها وما هو العنوان
وهذا هو همام ما زال يتألم وهو نائم على سريره
فهو يحلم ان يشق الخزنة ويرجع لقيس حقه
حتى يرتاح ضميره
وفى سياق اخر بعد ان علم قيس عن فساد البناء
وقع بينه وبين صديقه منصور صدام
ذهب لكي يخبر العمال بالوقوف عن العمل
ورفع شعار الاعتصام
ولكن صديقه منصور عرض على قيس الرشوه
خوفا على نفسه ان يسجن من جديد فى سجن طره
زعما أن كل شي فى الحياه يباع ويشترى
فخاف منصور أن يقع مره ثانيه فى الفخ او يضربه
قيس ضربة فى الشاسيه
فعندما يتحدث المال يصمت كل شي
وبا لفعل عرض منصور على قيس مبلغ وزياذه من المال
وقال له انت من الآن مشرف العمال
فنحن معنا عتوله ورجال وحوش
ودعك من الحديد وصفقة الاسمنت المغشوش
فقال قيس خلصت الحكايه وبانت الوشوش
وطلعت النهايه أنكم ما تتعشروش
منصور = اسمع يا صحبي نصحتي
احنا فى زمن اللي باع ضميره عمل فلل وعماير
واللي عمل شريف مش لاقي يجيب سجاير
قيس = صحيح الفلوس بجيب اللي ورا قدام
بس عمرها ما تعلي الواطي فى المقام
وبالفعل ذهب قيس وجمع العمال فى آن واحد قبل أن يحل عليهم البلاء
وقال يا معشر العمال المجاهدين و الفقراء
يا معشر الموجوعين الى متى سنبقى صامتين خائفين
لقد رزقنا الله بنعمة الصحه فمن عمل بها فى الحرام
فهو أثم وجاحد
فالعمر واحد والرب واحد
هيا ببنا نذهب الى وزارة الاسكان
فلا داعي ل سلبيه والاستهانه
فكل المنشآت بها ضرر بسب فساد فى خلطة الخرسانه
هيا بنا نذهب نشتكي قبل أن يقع الجميع تحت الفخوخ
ف المباني لا تصلح ويوجد بها شروخ
الإضراب عن العمل فى هذا الوقت فرصه
قبل أن يندم الجميع وتحل علينا الكرثه
وبعد اعلان قيس الاعتصام وقال كل
ما عنده واستكفى
دخل عليهم منصور وقال لا تصدقوا قيس
فهو مجنون خرج علينا من المستشفى
وقال لهم منصور انا ريس العمال
لا تصدقوا هذا الرجل المجنون فلديه شهادة اطفال
من ترك العمل ورفع شعار الاعتصام
ليس له عندي درهم ولا دينار
قال قيس لا تصدقوا هذا الكلام غلط
فتركوا قيس جميعا وذهبوا لحمل الرمل والزلط
وفشل قيس فى وقف الفساد والبناء المخالف
عن غش الاسمنت والحديد التآلف
وذهب قيس وترك العمل الحرام
فنادى عليه رجل قف يا قيس انا إسلام
وهذا ما نعرفه الحلقه القادمه ان شاء الله
تأليف واخراج أشرف حنوره شاعر الغلابة

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق