موسيقه كلاسيك

الجمعة، 11 أكتوبر 2019

₩أتون الذكريات ₩ كلمات للشاعر/ جمعه عبد المنعم يونس

أتون الذكريات

...........

صارت الذكرايات كشظايا

الزجاج المنثور....

في المساءت ...

عليك أن تبحر فيه وأنت مدمى القلب..

والأقدام ...!

لي مع المساءات ...

 قصص ....

وحكاياعشق ...

وحنين جارف ...

وذكريات ...

في بيتنا القديم...

تستعيد ذاكرتي  أتون ...

بعض دفء الأمسيات

حيث كنت....

أضع رأسي على حجر أبي

أنا الصغير المدلل..

وهو يسرد علينا..

حكايا...

ست الحسن والجمال...

نسائم الحب تغازل..

أعيننا...

تظللنا...

وأمي تصنع لنا الشاى

و بعض الحلويات..

والنوم يأخذني رويدا ً

رويدا ً....

 إلي عالم ...

سرمدى صوفيي ملون...

أجمل من الخيال..

يطوف بعقلي الصغير..

فأغفو...

وأنا أبحر بالآحلام ..

والفضاءات الملونة...

أتلمس طريقها ..

او ضفائرها..

وأنا اضع فوق رأسها

اكليلا ً من ورد ابيض

فتمنحني ست الحسن

قبلة ..

الآلهام...

تسيقيني من خمرة شفاهها

قدحا ً من خمر ..

لذة للشاربين

فأسكر في لحطتى

ولا أدرى شيئا ً.....

بعدها...........

إلا عندما

أصحو .....

في الصباح

علي صوت

تراتيل الحمائم

فوق الاشجار..

وصوت أمى تعد لي

حقيبة المدرسة

توقظني ...

من شلالات الالوان.

تمنحتي قبلة..

وبشارة الانتظار..

حتى يأتي المساء

بحكايا جديدة...

عن ست الحسن

والجمال .....

.................

...................

بقلم // جمعه عبد المنعم يونس //

مصر العربية في 23 يوليو 2017

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

₩سعادتك مسؤوليتك ₩ كتبتها الأستاذة/ هدي محمد

سعادتك ليست بشكلك                 ولا وظيفتك                                     ولا أصلك                               ولا نسبك سعادتك...