موسيقه كلاسيك

الجمعة، 11 أكتوبر 2019

₩عتاب ₩ كلمات للشاعر/ عبد المنعم عدلي

عتاب
عبدالمنعم عدلى..مصر
أيها الزمن
عاتبتنى وأنا فى
الصغر ألهو
ولم أعاتبك
وأنا فى الشيب
نائم على الفراش بالمرض
ولكن
أعاتب دهرا كاملا
على من سكن فيه
بقوة الغدر باقيا
وسم السكين
فى الظهور طاعنا
وأنا الفارس الجسور
بالسهم راميا
وكم من طعنة
من الغدار باقية
كلما نظرت إليها
ذاد شوقى لموت الطاغيا
فأنا الموت
ولاأهاب باغيا
والغدر يأتى بى
من فجوج جارية
فأنا طاعم الفم
والعين بالنظر حاسدة
فأنا سوريا
أنا الشهباءولاسوايا
أنا الأم الحانية
ولست بالأهل جافية
أنا فرع من
بستان الطمع
فهل من غيور
على مطامعى
أيها الزمن
أنا لاأعاتبك
ولكن أعاتب
دهرا على
من سكن فيه
أعاتب دهرا
ساد الظلم فيه
على وسادة
طفل باكيا
ولم يضرب المظلوم
بالقهر باغيا
وتحت الحزاء
مات أبرياء الشهباء
وسال الدم على
جبين العظماء
إبكى ياسماء حسرات
على أرض الشرفاء
وإغسلى نار الغيرة
فى  قلوب الدخلاء
بقلمى عبدالمنعم عدلى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

₩سعادتك مسؤوليتك ₩ كتبتها الأستاذة/ هدي محمد

سعادتك ليست بشكلك                 ولا وظيفتك                                     ولا أصلك                               ولا نسبك سعادتك...