موسيقه كلاسيك

الخميس، 21 فبراير 2019

كتبت الشاعرة/ ناهد الغزالي *قضبان ذاكرة *

قضبان ذاكرة...!

لا أريد قهوة أيها النادل،
لملم جرائدك، اغلق تلفاز الغربة...
ظلال الماضي تقتحم زنزانتي...
أريدها قهوة عربية!
مسكوبة فيها شمس بلادي،
وضحكات أطفالي...
اغلق مقهاك واسكب بنّ الوحدة المرّ
بعييييييدا...
كفّ عن تطريز ذاكرتي بسراب الهوية،

فكّي أصفادك عن وجعي أيتها الذاكرة المغروسة
في أطلال الطفولة،

بيعت الحرية، بأنامل الجنود المبتورة،
برضيع عارٍ دثرته الثلوج، وشيخ نسي من يكون!
حين ناداه ابنه " قل للشمس لا تغيبي فالبرد ينهش عظامي"

اسدلي ستائرك، نامي، اهدئي أذكرياتي،
لا زعتر هنا، فقط عطر الغربة،
يفوح من وجوهنا...

ناهد الغزالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

₩سعادتك مسؤوليتك ₩ كتبتها الأستاذة/ هدي محمد

سعادتك ليست بشكلك                 ولا وظيفتك                                     ولا أصلك                               ولا نسبك سعادتك...