موسيقه كلاسيك

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018

الشاعر/جمعه عبد المنعم يونس يكتب (الشمس تتبع خطواتي)

الشمس تتبع خطواتى

..................
كنت أنظر الى ظلي
يخطو أمامى
رغم الصخب حوله
رغم عِبْءُ الايام
التى تنوء بها أكتافه
وبظلم هذا الخائن
الذى كان يأتي
خاضعا ً
يتوسل يقبل ألاقدام
يحاور
يناور
من أجل أن يصل
إلى مآربه
وبعدها يتحول إلى أفعى
تزحف على الأرض
كالماء
يتحول إلى خائن جاحد
لا
لا
لايغرنك حلمي
وصخبك الذى تثيره
حولي
تتعمد أهانتي
لتثبت أنك قادر
أنك ظالم
أعلم أنك تخافني
وأنك تفر من أمامي
وأنك أضعف
من الضعف ذاته
وأنك فاقد الأهلية
وصخبك هذا إفتعال
لتظهر حقيقة أخُرى
غير حقيقة ذاتك
أجوف أنت وظالم
أعلم أنك تخاف قدراتى
و أعلم جيدا ً
حقيقة
خضوعك
أمامي
وأمام أسيادك
سأنتزع حقى منك
يوما ً
سأقطع لسانك
هذا الرجل
الذى يخطو
أمامي
هو أنا
أنا المفعول الأن
وغدا أنا الفاعل
قريبا
جدا أنا الفاعل
أ
ن
ا
ال
ف
ا
ع
ل
أنا الشاعر
...................
بقلم //جمعه يونس //
8 نوفمبر 2015
مصر العربية
الساعة 11 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

₩سعادتك مسؤوليتك ₩ كتبتها الأستاذة/ هدي محمد

سعادتك ليست بشكلك                 ولا وظيفتك                                     ولا أصلك                               ولا نسبك سعادتك...